نهائي ابطال افريقيا .. الزمالك يسعى لنتيجة ايجابية في جنوب افريقيا

سيسعى الزمالك المصري لتحقيق نتيجة ايجابية في ضيافة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ليقترب من حلم التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002.


وأطلق عشاق النادي شعار "افريقيا يا زمالك" في آخر تدريب حضرته الجماهير قبل سفر الفريق الى بريتوريا الجنوب افريقية التي تستضيف المباراة.

وقال مؤمن سليمان مدرب الزمالك إن التركيز الشديد في تنفيذ المهام والتزام اللاعبين بالتعليمات هو السبيل لتحقيق النتيجة الايجابية التي يتطلع اليها الفريق قبل مباراة الاياب في 23 اكتوبر تشرين الاول في ملعب برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية.

وتأهل الزمالك إلى النهائي رغم خسارته 5-2 أمام الوداد البيضاوي المغربي في إياب قبل نهائي المسابقة القارية الشهر الماضي.

واستفاد بطل كأس مصر من فوزه ذهابا 4-صفر على أرضه ليتفوق 6-5 في مجموع المباراتين ويبلغ النهائي الإفريقي.

وتابع سليمان "سيناريو الوداد المغربي لن يتكرر من قريب أو بعيد لان الأخطاء من الصعب أن تحدث بهذا الشكل ..خاصة وان اللاعبين يسيطر عليهم شعور قوي بأن البطولة باتت على أبواب ناديهم بعد غياب طويل."


وسيعتمد مدرب الزمالك في مباراة اليوم على تشكيلة الفريق التي خاض بها مواجهتي الدور قبل النهائي دون تغيير نظرا لقلة عدد اللاعبين المقيدين في القائمة الافريقية والذين لا يتجاوزون 17 لاعبا.

ورغم السرية التي فرضها سليمان على تدريبات الفريق في اليومين الأخيرين بجنوب إفريقيا إلا أن تشكيلة الفريق لم تعد سرا حيث يتولى أحمد الشناوي حراسة المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع علي جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال وفي الوسط ابراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) ومصطفى فتحي وفي الهجوم ستانلي اوهاوتشي وباسم مرسي.

وقد يفضل سليمان عدم الدفع بالظهير الأيسر علي فتحي العائد من الاصابة حتى يكتمل تعافيه تماما قبل لقاء العودة.

وستقام مباراة العودة في حضور جماهير تقدر بنحو 60 الف متفرج طبقا للاتفاق الذي تم بين اتحاد الكرة والأجهزة الأمنية المعنية.

ووعد مسؤولو الزمالك اللاعبين بمكافآت سخية حال الفوز على صنداونز في عقر داره.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص