2020/10/21
الصناعة والسياحة وهيئة الأراضي ومؤسسة الأسمنت يحتفلون بذكرى المولد النبوي

 أقامت وزارة الصناعة والتجارة وزارة السياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم.

وفي الاحتفالية أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى احمد غالب الرهوي أن إحياء المولد النبوي إحياء للقيم الإنسانية والجمالية والقدوه الحسنه التي تجلت منذ مولده المليئ بالمعجزات والآيات الكونية المبشرة بمقدم خير البشرية للكون أجمع وحملت من المميزات العظيمة التي تجلت في شخصية النبي محمد منذ طفولته حتى توليه رسالة الإسلام والسلام للعالم أجمع.

وأشار الى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية هو المعنى الحقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في كافة أمور حياته وتعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه ومعاداة أعدائه ومن والاهم .

وقال " ان الوسطية والاعتدال هما عنوان الرسالة المحمدية بعيدا عن التطرف والمغالاة والإرهاب التي يرسمها ويحاولون دسها ولصقها بالاسلام من قبل أعداء الأمة المعادين لنبي السلام والمحبة ".

وأضاف " إن  الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال  بالكرامة والعزة التي تجرم التطبيع مع الأعداء والخنوع لهم ".. مشيراً إلى أن هذا ما اكد عليه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة تدشين احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي الكريم تعبيراً عن ارتباط شعبنا اليمني بقيمه ومبادئه التي أخذها من نبيه الكريم عليه صلوات الله وسلامه.

وأكد أن هذه المبادئ التي استمرت لقرون معبرة عن قناعات أصيلة تقوم على الحق والعدل والمساوة وتمتلك أعرق أسس بناء الدولة السوية التي بنيت عليها حضارات خلدها التاريخ تحترم حقوق الانسان.. موضحاً أننا  بحاجة  لترسيخ ماحثنا عليه نبينا الكريم من الحكم التي علينا تجسيدها  في حياتنا ومؤسساتنا التعليمية والحكومية والخاصة.. فالحكمة هي أهم مقومات بناء اليمن التي سنباهي بها الأمم فمواجهة الاستهداف الكبير لهويتنا الايمانية من خلال مبادئ ديننا الحنيف وأخلاق سيد الخلق هي التي ستمكننا من الحفاظ على قيمنا وثرواتنا والانتصار على أعدائنا سياسياً واقتصادياً وثقافياً أيضاً.

وفي الحفل بحضور نائب رئيس مجلس النواب أكرم عطيه  قال وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة  نحتفل في يمن الايمان والحكمة من اقصاه الى أقصاه بمولد الحبيب المصطفى على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم حيث جاء التدشين الكبير يوم امس وكلمة قائد المسيرة القرانية به دافعا كبيرا للجميع للتفاعل و لان تكون الاحتفالات لهذا العام متميزة وشاملة .

ولفت الى ان احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل الهجمات الشرسة على هويتنا الاسلامية تأتي من العدو والصديق ممن ينتسبون إلى الاسلام والعروبة كذبا ونفاقا تارة بالتطبيع مع المحتلين لفلسطين والأقصى الشريف وتارة بنشر الصور المسيئة لرسولنا الكريم وتارة بالتصريحات المعادية لعقيدتنا وقرأننا ليس من المتطرفين فحسب بل من رؤساء الدول الصليبية واليهودية.

و اشار الى ان اهمية الاحتفالات التي يقيمها ابناء الشعب اليمني العظيم وكل المسلمين الاحرار تأتي للرد على اولئك الاقزام الذين يتطاولون على اسلامنا وديننا ونبينا الكريم ولغرس القيم الإسلامية العظيمة ومحبة الرسول الأعظم في نفوس أبنائنا وشبابنا ولتنتج المحبة للرسول الأعظم اقتداء والتزاما بأوامر الله سبحانه ورسوله الكريم ليظهر في حياتنا اليومية في بيوتنا واعمالنا وعلاقاتنا .. معتبرا  الاحتفالات تجديدا للعهد والوعد لنكون جميعا ملتزمين بكتاب الله وسنة رسوله متحملين للامانة التي اؤتمنا عليها.

وأكد الوزير الدرة ضرورة العمل للوصول الى مصاف الدول المتقدمة وذلك وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي توليها القيادة السياسية وحكومة الانقاذ الاهتمام والمتابعة لتثبت للعالم وابناء الشعب اليمني العظيم أنها دولة مؤسسات تستشرف افاق المستقبل المشرق عبر خطط خمسية تنموية وتطويرية متجاوزة التضييق والحصار الاقتصادي والسياسي من قبل تحالف الشر والعدوان .. موضحا ام الاحتفال بالمولد النبوي تجديد للعهد الذي قطعناه بتحمل الأمانة التي تبرأت منها الأرض والسموات.

ودعا كافة منتسبي وزارة الصناعة والتجارة  ومؤسساتها والهيئات التابعة إلى بذل المزيد من الجهود وتحفيز الطاقات للقيام بالواجبات الملقاة على عواتقهم خدمة لوطننا أمتنا وتنفيذاً للخطط والبرامج المرسومة الهادفة لتحسن مستوى العمل والانجاز لنصل لمصاف الدول المتقدمة محققين الاكتفاء الذاتي الذي تدعو إليه الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي توليها القيادة السياسية كل الاهتمام مثبتين للعالم أننا دولة مؤسسات تسير وقف خطط وبرامج مدروسة رغم الحصار والعدوان الذي يشن علينا منذ سنين..منوهاً إلى أن اليمن تحتفل هذه العام بالمولد النبوي وهي تحقق انتصارات على كل الأصعدة التي يخسر فيها المرتزقة والعملاء مؤكدين أننا على الحق وماضيين على دربه.

وأكد السعي الحثيث من قبل الدولة والحكومة نحو التصنيع للبدائل للوصول الى الاكتفاء الذاتيومقاطعة السلع الإسرائيلية ودول العدوان والتطبيع.

وفي الاحتفال بحضور وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار ووزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي  اشار القائم بأعمال وزير السياحة احمد العليي الى ان ذكرى المولد النبوي تحمل أبعادا دينية وثقافية وانسانية تتجسد في شخص النبي القدوة الحسنة في جميع المجالات الحياتية وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي لكل مسلم التحلي بها باعتبارها المخرج الرئيسي للبلاد من محنته وازماته .
ولفت إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة في استذكار حياة الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر في التمسك بأخلاق ونهج المصطفى .. مبينا أن الإحتفال بهذه المناسبة في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته تمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.
من ناحيته أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن احتفاء اليمنيين بمولد نبيهم الأعظم عليه وعلى آله أزكى الصلاة والتسليم احياء للرسالة الانسانية والاخلاقية التي بعث سيد الخلق من اجلها وتكريسا للرحمة والتراحم بين البشرية جمعاء وإعلاء قيم المبادئ والاخلاقيات السامية قبل شرعنة العبادات .
وقال " نتعلم من هذه المناسبة العظيمة كيفية تعامل الرسول مع المؤمنين والكفار واليهود ومعنى الولاء والبراء لأعداء الله والامة في وقت يتسابق فيه المرجفون للتطبيع مع اليهود ومن والاهم على حساب نهج نبيهم وتفريطهم بتعاليمه وسيرته العطرة".
وأكد الهاشمي أن سيدنا محمد مقرون بالقرآن وتعاليمه وشرعه وهديه فهما وجهان لصورة واحدة .
وتطرق إلى محاولات العدو اليائسة في إبعاد اليمنيين من حبهم لرسول الله وإحياء ذكرى مولده لأن في ذلك بعد عن النصر والثبات الذي محال لليمنيين التنازل والانحناء عنه .. مجددا العهد لله ولرسوله السير على خطى الحق ومعاداة لأعداءه وللسيد القائد للوفاء لأرواح الشهداء والأيتام حتى تحقيق النصر الإلهي . داعيا الجميع للاحتشاد في الاحتفال في الذكرى المركزية لإحياء المولد النبوي في مختلف محافظات الجمهورية.
فيما  أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة القاضي عبد العزيز العنسي انه رغم الحصار والعدوان إلا إن الشعب اليمني يشهد تفاعل جماهيري غير مسبوق احتفالا بهذه المناسبة العزيزة على كل يمني ومسلم حر وهذا يدل على مدى ارتباط اليمنيين وحبهم لنبيهم ورسولهم الكريم .
وبين ان الاحتفال تعزيزا للهوية الإيمانية وروح الانتماء للسيرة النبوية وبراءة من اليهود والمشركين .
وقال " إن  الاحتفال بمولد المصطفى الذي تزينت به الدنيا عطراً ونورا وسقيت الأرض ماء طهورا بهذا الزخم الكبير رغم العدوان والحصار الذي يواجهه الشعب اليمني خلال ست سنوات لم يمنعه من الاحتفال هو سر من أهم الأسرار التي تقف  وراء عزيمة وثبات الشعب اليمني كما أن مولد المصطفى كان له تأثير جذري على العالم ناقلاً إياه من بؤرة الظلام التي كان يعيش فيها إلى جلاء نور الحق الذي سيظل مشرقاً على الأرض إلى قيام الساعة" .. موضحا أن لاحتفال بالمولد يعزز فينا الايمان والهدي المحمدي الذي كان مولده رحمة مهداة استبشر بها المستضعفون وتغيرت المسارات لتعزز قيم العدالة والمساواة وتحدت فيه الأمة وخرب عروش الظالمين وولدت معه العزة والكرامة فهو نبراس نستضيء به ونسير على هداه.
من جانبه ألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى كلمة أشار فيها إلى شخصية النبي الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية وحنكته في تحقيق النهضة التنموية وفق أسس علمية تبنى على أسس الاكتفاء الذاتي والاستقلال الاقتصادي بعيدا عن الهيمنة الخارجية.
وقال " ان تنفيذ تلك الأسس بات اليوم ضرورة ملحة للخروج بشعبنا من هيمنة الاعداء الاقتصادية والعسكرية وتطوير البنية التنموية وتشجيع الصناعات المحلية ومحاربة الاحتكار والمحتكرين والغش التجاري والمزيفين وتحقيق الجودة لما يضمن وضع اقتصادي آمن ومستقر وبتكاتف كل الجهات المعنية".
إلى ذلك إلقيت عدد من القصائد الشعرية والمسرحيات الهادفة وقدمت عروض فلكلورية تعبر عن فرحة اليمنيين بهذه المناسبة وتجدد العهد للسير على عهد النبي وسيرة آل بيته الأطهار .
حضر الاحتفال وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم وقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم وكيل وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني ورئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي و نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية الدكتور عبد الملك أبو دنيا وعدد من أعضاء مجلس الشورى والمسئولين .

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news10405.html