2020/11/09
وزير التعليم العالي يطلع على الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر العلمي للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن

 

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم على سير التحضيرات النهائية لانعقاد المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن " الواقع والتطلعات " المقرر انطلاقه بعد غدا الاربعاء بصنعاء.

وتعرف وزير التعليم العالي ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية للمؤتمر الدكتورغالب القانص على مستوى التجهيزات الفنية والتقنية ومدى جاهزية المؤتمر لبدء فعاليته .. مستمعاً من اللجان التحضيرية والعلمية والفنية والإعلامية والخدمات إلى ايضاح حول الاستعدادات النهائية للمؤتمر العلمي والية توزيع الخطط والمهام الموكلة على اللجان المختصة ومتطلبات انجاح المؤتمر .

وأكدت اللجان استكمال كافة التجهيزات الفنية والتقنية وتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المعنية بإنجاح المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الاكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية  وصناع القرار والمستخدمين للتعليم الإلكتروني فضلاً عن مشاركة خبرات اقليمية ودولية عبر المنصات الالكترونية " الزوم ".

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه رغم التحديات التي تواجهها البلاد بسبب العدوان الغاشم والحصار، إلا أن العملية التعليمية تم تنفيذها بشكل مقبول عبر مشروع وطني أعدته الوزارة لضمان استمرار العملية التعليمية خاصة في ظل جائحة كورونا .

واشار الوزير حازب إلى أن التعامل مع التعليم الإلكتروني في بلادنا جاء كضرورة واحتياج طارئ في ظرف مفاجئ تمثل في جائحة كورنا وكتجربة رائدة من اهم ايجابياتها التعرف على مواطن القوة وجوانب الضعف في المؤسسات التعليمية.

وذكر وزير التعليم العالي أن المؤتمر الذي سينظمه في يومين مركز تقنية المعلومات بالشراكة مع الجامعة الإماراتية يسعى إلى تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول تقنية مناسبة للتحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في اليمن سيما في الوضع الراهن التي تعاني منها البلاد جراء العدوان والحصار، والإسهام في دمج ووضع الضوابط لتنظيم التعليم الالكتروني كون هذا النوع من التعليم اصبح اليوم يمثل خياراً استراتيجياً في مختلف المؤسسات التعليمية .

ونوه الوزير حازب بجهود كافة اللجان التي ساهمت في الاعداد والتنظيم والتحضير الجيد لانطلاق المؤتمر في ظل الوضع الراهن التي تعاني منه البلاد من استمرار العدوان والحصار الظالم.

رافق الوزير خلال الزيارة عدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية وقيادات الوزارة ومركز تقنية المعلومات .

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news10566.html