2021/07/07
الماجستير للباحث عبدالله جزيلان في إدارة الاعمال من جامعة الاندلس بصنعاء

نال الباحث عبدالله أحمد يحيى جزيلان، اليوم على درجة الماجستير بامتياز في إدارة الأعمال من كلية العلوم الإدارية بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية عن رسالته الموسومة بـ " أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية على الإبداع الإداري".

وأشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة الدكتور  فضل  المحمودي مشرفاً وعضوية الدكتور عبدالفتاح علي القرص مناقشاً داخليا والدكتور جبر عبدالقوي السنباني مناقشاً خارجياً، بجهود الباحث ومضمون واهداف  الرسالة، وبالنتائج التي توصلت إليها الدراسة في توضيح أثر الاستراتيجيات على الابداع الإداري.

واظهرت النتائج ان هنالك علاقة بين استراتيجيات إدارة الموارد البشرية وأبعادها وبين مستوى الإبداع الإداري لدى موظفي المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية.

واوضحت النتائج ان استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في الإبداع الإداري، تؤثر بشكل متفاوت بالنسبة للمقاييس (ضمن عينة الدراسة) من خلال توضيح ان لدى أفراد العينة ثقة مطلقة وأن زيادة مستوى الاهتمام استراتيجيات إدارة الموارد البشرية سيزيد من تطبيق الإبداع الإداري لدى المؤسسة العامة للاتصالات، وحتما سيؤدي إلى رفع كفاءاتهم ومهاراتهم وقدرتهم على تطوير المنظمات، وذلك عبر زيادة التوجه نحو الإبداعية، وتسهيل عمليات الاستعداد للتنافسية.

حضر المناقشة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل، ونائب رئيس جامعة الأندلس للشئون الأكاديمية الدكتور عبدالله عباس، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والباحثين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news11793.html