2021/07/14
وقفة احتجاجية حاشدة من أبناء محافظة حجة للمطالبة بالافراج عن المواطن السلامي

نفذ قبليون من ابناء محافظة حجة وقفة احتجاجية أمام مبنى النائب العام بصنعاء للمطالبة بتنفيذ قرار المحكمة ونيابة الاستئناف الذي قضى بالافراج عن المواطن حسن السلامي وأصدرت توجيهات بالتنفيذ.

ورفع المحتجون شعارات طالبت فيها السلطات القضائية بسرعة الافراج عن المواطن حسن السلامي كما ناشدوا السيد عبدالملك الحوثي قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط وقيادة السلطة القضائية والنائب العام بالتوجيه إلى المختصين بتنفيذ قرار الافراج بحسب قرار المحكمة ونيابة الاستئناف وذلك بعد أن قضى أكثر من ثمانية أشهر في الحجز.

وقال بيان صادر عن المحتجين أنها جاؤوا لنصرة المظلوم المواطن حسن السلامي .. مؤكدين أنهم طرقوا كل الابواب لتنفيذ العدالة ولا يسعهم إلا أن نناشد السيد عبد الملك الحوثي قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط ورئيس المنظومة العدلية السيد محمد علي الحوثي لوضع حد للظلم الذي تمارسه نيابه غرب الأمانة التي تستمر بحبس وحجز حرية المواطن حسن السلامي لمدة ثمانية أشهر بهدف اجباره على التنازل عن ارضه  وبصيرته وحق من حقوقه بالمخالفة لاحكام الشرع والقانون اما ان يتنازل المواطن حسن السلامي عن ارضه وبصيرته للخصم دون وجه حق والا لن يتم تنفيذ اوامر القضاء بالافراج عنه.

وابدى بيان المحتجين استغربهم من أن يأتي مثل هذا الأجراء من مسؤول في النيابة وهذا ما قاله وكيل نيابة غرب الامانة هذا الخيارات أحدهما أمر من الأخر إما ان تقبل بالظلم او تقبل الظلم.

وكانت المحكمة قد قررت الافراج عن المظلوم حسن السلامي ووافقت عليه نيابة الاستئناف واصدر توجهاتها بتنفيذه موضحين في بيانهم أن النائب العام الدكتور محمد الديلمي يعرقل اوامر القضاء باتصالاته الهاتفية تعصباً مع الخصم .. متسائلين هل يجوز ذلك ولماذا وما الاهداف يا ايها النائب العام؟!.

وتابع البيان :" مافائدة قرارات المحكمة القاطعة بالإفراج عن اي مظلوم مالم يتم تنفيذها وباي حق تعرقل نيابة غرب الامانة تنفيذ قرارات الافراج التي وافقت عليها..مطالبين بسرعة الافراج عن المظلوم حسن السلامي واطلاق حريته وتنفيذ قرار الافراج .

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news11849.html