2021/08/23
بمشــــــــــــاركة الـــــــــوفــــد البارالمبي اليمـــني. ( 18) ساعة لموعد حفل الافتتاح لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020م .

برعاية امبراطور اليابان "ناروهيتو" وحضور رئيس اللجنة البارالمبية الدولية "أندرو بارسونز"، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ"، وتحت شعار (نملك اجنحة) يقام يوم غداً الثلاثاء حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 في الاستاد الأولمبي الوطني و التي تستمر حتى يوم الخامس من سبتمبر القادم .

ويضم هذا الحدث البارالمبي المخصص للرياضين من ذوي الإعاقة 4537 من اللاعبين والمسؤولين الرياضيين من 162 دولة حول العالم ، منها 19 دولة عربية . حيث يتنافسون للحصول على 539 ميدالية ملونة في 23 رياضة.

وتشارك الجمهورية اليمنية في هذا الحدث الرياضي الكبير للمرة الثانية بعد انقطاع دام 29 عام منذ مشاركتها الاولي في العام 1992 ببرشلونة ، برعاية رسمية من المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت والتي وفرت للبعثة اغلب الاحتياحات التي كانت بحاجة لها .

ويسعى المنتخب البارالمبي لتحقيق ارقام أفضل من التي تم تحقيقها في ملتقى تونس الدولي وبمعنويات ورغبه قوية في تحقيق نتائج مشرفه على الرغم من الاعداد المتواضع والبسيط وبجهود ذاتيه استمرت لمدة عام ونصف .

وبحسب المدير الفني الكابتن "ليبان الجماعي" الذي أوضح ان الاعداد الفني للاعبين يسير وفق ما هو مخطط له من ناحيتي الاعداد النفسي والبدني وان الحصص التدريبية تقام على فترتين صباحية ومسائية بحسب الظروف الزمنية لكل لاعب حيث ستقام منافسة اللاعبة بلقيس طارش والتي تحمل تصنيف F57 دفع الجلة جلوس في 2 سبتمبر في الفترة الصباحية بينما ستكون منافسة الاعب نصيب الرعود والذي يحمل تصنيف F57 دفع الجلة جلوس في 3 سبتمبر الفترة المسائية .

داعياً الجميع الى الوقوف بجانب المنتخب والرفع من معنويات وعزيمة الاعبين ، متوجها بالشكر والعرفان للراعي الرسمي ولمن كان له الأثر الكبير في تواجد ومشاركة المنتخب البارالمبي في هذا الحدث وهي المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت وكذلك كل من دعم وساند وفي مقدمتهم اللجنة الأولمبية اليمنية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا والاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة .

#فهيم_سلطان_القدسي

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12086.html