2022/02/19
منذ تأسيسها تُسجل حضور مميز : البارالمبية اليمنية في دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة البحرين 2022

بمشاركة تُعد هي الأكبر على صعيد المشاركات البارالمبية السابقة وصلت يوم أمس الجمعة 2022/2/18م الى مطار البحرين الدولي  بعثة المنتخب البارالمبي اليمني للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الثالثة التي تستضيفها البحرين من الفترة   18 - 26 /02/ 2022  وتنطلق أولى المنافسات ،  يوم الأحد 20 /02/ 2022  بمشاركة مايقرب من 700 لاعب ولاعبه يمثلون  11 دولة من دول غرب آسيا وتعذر مشاركة دولة فلسطين بينما اكدت بقية الدول مشاركتها وهي

( العراق ، السعودية ، سوريا ، اليمن ، الكويت ، الاردن ، الامارات ، قطر ، سلطنة عمان ، لبنان ، البحرين  ) 
وتشارك اليمن في هذه الدورة البارالمبية الثالثة ببعثة تضم (14)  مشارك منهم (4) إداريين برئاسة نائب رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية الاستاذ "فؤاد قاسم " والمشرف الاداري الاستاذ "سيف العماري"  والمشرف الفني "عبدالقدوس إسحاق"  ومدرب كرة الهدف "ابراهيم عباس"  .
وتُعد هذه المشاركة هي الأكبر للبارالمبية اليمنية من حيث عدد الوفد المشارك وعدد اللاعبين ، بعد أن كانت مشاركاتها السابقة رمزية وبألعاب فردية ، بينما ستكون المشاركة الحالية في  (4) ألعاب مختلفة ثلاث فردية وهي ( كرة الريشة ، رفع الاثقال ، تنس الطاولة ) ولعبة جماعية تتمثل بكرة الجرس ( الهدف ) للمكفوفين . 
وأكدت اليمن مشاركتها في دورة العاب غرب آسيا الثالثة رغم الصعوبات المالية والاوضاع التي تمر بها اليمن ، ولعدم  وجود ميزانية خاصة لها بحسب تصريح "فؤاد قاسم"  نائب رئيس البارالمبية اليمنية ، لذا إقتصرت المشاركة على إستقدام لاعبين يمنيين من ذوي الاعاقة خارج اليمن ، فيما تحملت بعثة كرة الهدف من حضرموت تكاليف تذاكر السفر على نفقة المحافظة ومكتب الشباب والرياضة ،  وتتكفل الدولة المنظمة بالاقامة والمعيشة . 
ومثل وفد اليمن البارالمبي المشارك في دورة العاب غرب آسيا - البحرين 2022 م عشرة لاعبين هم  :-
- محمد عبدالله رجب  -  لاعب (تنس طاولة - وريشة طائرة)
- ابراهيم مسعد عبدالرب -  لاعب ( رفع اثقال )
- صالح محمد الفقية -  لاعب (كرة ريشة طائرة )
-عبدالله محسن محمد - لاعب (كرة ريشة طائرة )
- محمد عبدالقادر الكاف - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين )
- محمد عمر الجابري - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين )
- خالد عبدالله المعلم - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين )
- صالح ناصر بارحمة - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين )
- اسعد كمال مبروك - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين )
- حسين صالح الكسيح - لاعب ( كرة الهدف للمكفوفين ) . 
وتأتي مشاركة اللجنة البارالمبية اليمنية في دورة العاب غرب آسيا الثالثة المقامة في البحرين بعد مشاركات متميزة في النسخة الاولى والثانية حيث حققت اليمن في النسخة الاولى بدورة العاب غرب آسيا 2017 في خور فكان (3) ميداليات برونزية في لعبة تنس الطاولة  . 
وفي النسخة الثانية من دورة  العاب غرب آسيا 2019 في الاردن على ميدالية فضية في سباق الكراسي وميدالية برونزية في لعبة رفع الاثقال .   
الجدير بالذكر أن الدورة البارالمبية ستتضمن  (7) رياضات مختلفة بمشاركة الذكور والإناث في  ( ألعاب القوى ، رفع الأثقال ،  تنس الطاولة ، البوتشيا، الريشة الطائرة ، كرة الهدف ،  كرة السلة على الكراسي المتحركة ) وتقام المنافسات في  4  مناطق مختلفة من المملكة وقد تم تجهيز كافة الخدمات والمرافق وإمكانية الوصول إليها بكل سهولة لرياضيي ذوي الاعاقة ، وسيتم وتزويد المرافق بالخدمات اللازمة وتهيئة البيئة التنافسية بطريقة تدعمهم . 


وعلى هامش الدورة سيتم التحضير لعقد اجتماع الجمعية العمومية الإنتخابي السادس للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا , وانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد التي ستنعقد في البحرين بتاريخ الأحد 20 /02/ 2022 تزامناً مع دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة البحرين 2022. 
ورشحت اللجنة البارالمبية اليمنية الاستاذ عبدربه ناصر حميد وعبدالقدوس إسحاق للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية الانتخابي السادس لنيل اليمن عضوية المكتب التنفيذي بإتحاد غرب آسيا البارالمبي  . 

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12737.html