2022/03/06
جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم فريقها الفائز بلقب بطولة الشباب العربي للمناظرات

كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاحد الموافق 6 مارس 2022م، فريقها الفائز بلقب بطولة الشباب العربي للمناظرات " غَدُنا" والتي نظمتها ( Online ) جامعة "  علي فينيكس الجزائرية " الشهر الماضي.

حيث توج فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الاول من بين 22 فريق يمثلون 22جامعة عربيةفي البطولة التي استمرت ثلاثة ايام عبر تقنية " الزوم"

https://ust.edu.ye/news202236

وفي حفل التكريم الذي نظمه قسم الانشطة الطلابية بإدارة شؤون الطلبة ، القى أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع كلمة جدد فيها التهاني والتبريكات لفريق الجامعة بفوزه المشرف في البطولة والتي توج فيها بلقب البطولة وحصوله على المركز الأول .. معرباً عن امله في ان يحقق الفريق  لقب جديد  والتتويج بكأس بطولة مناظرات قطر المزمع إقامتها خلال الشهر الجاري في الدوحة.

واعتبر الامين العام فوز فريق ناد المناظرات في بطولة الشباب العربي للمناظرات بالجزائر وتمثيل اليمن في البطولة، إضافة الى تمثيل ناد المناظرات للجامعة واليمن في بطولة مناظرات قطر طيلة السنوات الماضية ترجمة لرؤية الجامعة في الريادة الإقليمية والتميز العالم.

واشار ،الدكتور هزاع الى تضمين استراتيجية الجامعة الثانية حيزاً مهماً للأنشطة الطلابية، ورصد الميزانيات المناسبة لها لما لذلك من أثر في صقل مواهب وقدرات وابداعات الطلبة، إضافة الى دورها في تعزيز سمعة ومكانة الجامعة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.

واستعرض الامين العام جملة من النجاحات التي حققتها الجامعة والجوائز والمسابقات التي فازت بها على المستوى العربي والدولي منها المسابقة السنوية العربية والدولية في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف وفي مجال الهندسة الطبية الحيوية وغيرها من المسابقات.

وكان أ. عبدالرحمن القديمي القائم باعمال مدير إدارة شؤون الطلبة قد القى كلمة عبر فيها عن شكره البالغ للدعم السخي الذي توليه رئاسة الجامعة ممثله ب أ.د عادل المتوكل وكافة قيادات الجامعة للانشطة الطلابية، كما شكر فريق ناد المناظرات على تمثيله المشرف للجامعة واليمن في مسابقات المناظرات باللغة العربية، متمنياً لاعضاء للنادي دوام التفوق والتألق.

بدوره قدم رئيس ناد المناظرات بالجامعة محمد العطاس عرضاً عن المسابقة التي شارك فيها فريق الجامعة كممثل وحيد عن اليمن من بين 22 فريقاً يمثلون جامعات عربية وتغلبه على جميع الفرق بما فيها  فريق البلد المستضيف الجزائر، كما استعرض استعدادات الفريق للمشاركة في بطولة قطر الدولية للمناظرات المزمع اقامتها في 17 مارس الجاري في الدوحة.

تجدر الإشاره الى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الجامعة اليمنية الوحيدة التي تمثل اليمن في بطولة المناظرات باللغة العربية التي ينظمها سنوياً مركز مناظرات قطر ، حيث تم تأسيس ناد للمناظرات في العام 2016م.

وعمل النادي خلال السنوات الماضية على نشر ثقافة التناظر في عدد من الجامعات اليمنية وأهل المئات من طلبة الجامعات في هذا الفن، الذي يهدف النادي من خلاله الى نشر ثقافة الحوار والإقناع والقبول بالرأي والرأي الآخر وهو ماينتج جيل من الشباب الواعي الذي يدرك مايريد ويساهم في صناعة القرار في القضايا المجتمعية.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفريق الفائز بالمسابقة بمبالغ نقدية وشهادات تقديرية وهم، محمد العطاس، عبدالمؤمن المليكي، هدى القباطي، شيماء نبيل ، ومدرب ومشرف الفريق ورئيس نادي المناظرات السابق د. محمد الجلعي .

حضر حفل التكريم أ.د أمين الكستبان عميد التطوير وضمان الجودة بالجامعة، وعدد من مدراء الادرات ورؤساء الاقسام الادارية بالجامعة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12768.html