2022/05/16
اتحاد مستوردي الأدوية يدين التشهير بشركة الأدوية اليابانية إيسايEiesai ووكيلها المحلي

أدان اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، حملات التشهير التي طالت شركة الأدوية اليابانية " إيسايEiesai  "  ووكيلها المحلي شركة ابن حيان والمحضار فارما عضو الاتحاد، من خلال منشور بتصميم تحت عنوان " القائمة السوداء"، يتضمن اسم وشعار الشركتين وصور لبعض الأصناف الدوائية للشركة اليابانية ووكيلها المحلي، التي تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

وقال الاتحاد في بيان صحفي إن هذا التصرف اللامسئول يسيئ إلى الأساتذة الاستشاريين والأطباء قبل غيرهم، كونه صادر باسم مجموعة منهم للأسف الشديد، كما يسيئ كذلك للشركتين ويلحق بهما أضرارا بالغة.

 ووصف بيان الاتحاد هذه الظاهرة بالغريبة على الوسط الطبي والمهني، وأنها تتطلب استنكار الجميع، والعمل على عدم تكرارها، كما استنكر بيان الاتحاد كل أساليب التشويه والتشهير لأي من شركات الأدوية، وفي الوقت ذاته أدان أي تصرفات غير مهنية قد تصدر من بعض شركات الأدوية أو أحد كوادرها.

ودعا بيان الاتحاد كافة الأطباء والاستشاريين من كل التخصصات الطبية، والذين يكن لهم الاتحاد كل معاني التقدير والتوقير والاحترام - وباعتبارهم نخبة المجتمع والبلسم الشافي لجراحاته وآلامه - إلى عدم الانجرار إلى مثل هذه الأساليب والتعاميم التي تتضمن الإضرار والتشهير والإساءة للمهنة والرسالة السامية للطبيب التي أقسم عليها، كما دعا كل أطراف المهنة إلى توقيع ميثاق شرف يتضمن المبادئ والقيم المهنية المتفق عليها بما يعزز الارتقاء بمهنة الطب وصرف الدواء،  وعلاقات التعاون المهني المشترك، والتعامل الإيجابي الذي يخدم المجتمع، والخدمات الإنسانية للمرضى.

وطالب بيان الاتحاد اللجنة التحضيرية للمؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتراجع عن تلك الخطوة التي أقدمت عليها، ورد الاعتبار للشركة اليابانية ووكيلها المحلي عن ما لحقهما من أضرار مادية ومعنوية.

وأكد البيان على ضرورة وأهمية دعم شركات الأدوية للمؤتمرات والملتقيات العلمية والأبحاث المتخصصة في المجال الطبي والدوائي في إطار الواجب المهني والمسؤولية الاجتماعية، وأن يتم ذلك في إطار علاقات تعاون مهنية راقية مبنية على أسس مهنية وعملية.

كما أكد بيان الاتحاد على ضرورة العمل والتعاون المشترك بين الأطباء والجمعيات الطبية التخصصية التي ينتسب إليها الأطباء بحسب التخصص، وبين شركات الأدوية واتحادي المنتجين والمستوردين الممثلة لها وبما يعزز الدور الإيجابي للجميع في الارتقاء بمجالات التعاون والمشاركات المجتمعية، ويعود بالفائدة والنفع للمجتمع، ويخدم كافة المرضى كهدف أسمي للجميع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12976.html