2022/06/29
القطاع الخاص يدين إيقاف شحنات البن المصدرة للتجار ويطالب بإنصافه!!

أدان القطاع الخاص العامل في مجال البن والممثل في لجنة مصدري البن اليمني في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة – صنعاء، الإجراءات التعسفية الأخيرة بحق المصدرين للبن اليمني المتخذة من قبل قطاع الخدمات الزراعية ممثلا بالإدارة العامة للتسويق الزراعي والإدارة العامة لوقاية النبات التابعتين لوزارة الزراعة والري، والمتضمنة استحداث إجراءات غير قانونية والتعدي على شحنات البن المصدرة للتجار وإيقافها .

ووصف بيان لجنة مصدري البن اليمني في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، تلك الإجراءات، التي وصفها بالتعسفية، بأنها تؤدي إلى هدم المنتج المحلي ويتسبب بالضرر البالغ ليس فقط على القطاع الخاص ولكن أيضا على قطاع الإنتاج اليمني للبن والخطط الاستراتيجية للحكومة من أجل النهوض بقطاع البن بشكل خاص والقطاع الزراعي بشكل عام.

 وقال البيان إن القطاع الخاص استبشر خيرا بجهود اللجان الاقتصادية والزراعية في قرارات منع تهريب البن اليمني، وتشجيع ودعم المنتج المحلي، حيث يعتبر القطاع الخاص من منظومة تطوير قطاع البن في اليمن وهو الرديف للإنتاج والمزارع.

وأكد بيان اللجنة أن القطاع الخاص تكبّد خسائر فادحة جراء الحرب على اليمن وبذل جهودا كبيرة وتحمل المسؤولية الوطنية في تسويق هذا المنتج الهام داخليا وخارجيا.

ودعا البيان القيادة السياسية إنصاف القطاع الخاص وسرعة التدخل لإيقاف مثل هذه التصرفات ومن يقف ورائها والتي تهدم هذا القطاع ،وطالب بتسهيل وتذليل كافة الإجراءات لما فيه المصلحة العامة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news13042.html