2022/08/13
صنعاء..الهلال الأحمر اليمني يدشن مشروع توزيع الحقائب المدرسية

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاءمشروع "توزيع الحقائب المدرسية للعام الدراسي 2022-2023م في محافظة صنعاء".

استهدف المشروع طلاب وطالبات ومعلمي  مدرسة أرض الجنتين مديرية سنحان بتمويل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي عبر الصليب الأحمر الألماني وبالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية بصنعاء.

وفي حفل التدشين أشار يحيى جمعان وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار بالدور الانساني التي تقوم به جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء ومساهمتها الفعالة وجهودهم المبذولة 

لدعم صمود المسيرة التعليمية والتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق الأسرة لموصلة أبنائها في الالتحاق بالتعليم.

ونوه جمعان بأهمية مشروع الحقيبة المدرسية الذي يستهدف طلاب المدارس التي يتم تأهيلها وترميمها من قبل جمعية الهلال الأحمر اليمني بصنعاء عبر شركائهم في العمل الانساني في اليمن في عدد من مديريات  صنعاء.

فيما ثمن هادي هادي عمار مدير مكتب التربية بصنعاءبالجهود التي تبذلها قيادة جمعية الهلال الأحمر  في مساندة القطاع التربوي وتحفيز الطلاب وتشجيعهم على الالتحاق بالمدارس.

في السياق قال حسين صالح الطويل رئيس فرع جمعيةالهلال الأحمر اليمني بصنعاء أن توزيع الحقيبة المدرسية يأتي ضمن أنشطة مشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم وتحسين الوصول الى التعليم في مديريات محافظة صنعاء من المدارس الأكثر تضررا.

بدوره أكد أحمدناصر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سنحان ،على أهمية دعم طلاب المدارس خاصة الشرائح الفقيرة لمساعدتهم على مواصلة دراستهم.

أما جبران مطيع الضابط الميداني للمشروع بالمحافظة،فقد نوه بالتسهيلات التي تقدمها قيادات محافظة صنعاء ومكتب التربية بصنعاء لتسهيل تنفيذ كافة انشطة  المشروع المختلفة.

حضر الفعالية محمد الفقيه المنسق الوطني للبرامج جمعية الهلال الاحمر اليمني و بشير الصلوي منسق مشاريع الصليب الاحمر الالماني .

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news13113.html