2023/01/21
جمعية الصم تدشن برنامج التوعية الميدانية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب لفئة الصم

دشنت جمعية رعاية وتأهيل الصم،اليوم، بالمركز الرئيسي بأمانة العاصمة بالشراكة مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، برنامج التوعية الميدانية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب لفئة الصم والبكم ومحيطهم المجتمعي.

هدف البرنامج بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، على مدى عشرة أيام ، لإكساب منتسبي جمعية التحدي لرعاية المعاقات وجمعية الصم معارف عن مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وطرق السلامة والأمن الواجب اتباعها.

وفي التدشين أوضح أمين عام جمعية الصم، فواز قائد علوان ، أن البرنامج يتضمن التوعية الميدانية وتوزيع البروشورات والملصقات على المستهدفين من الصم ومحيطهم المجتمعي.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تعريف المستهدفين بإرشادات السلامة أثناء القصف الجوي وأنواع الألغام والقذائف والقنابل العنقودية ومخاطرها.

وحث أمين عام الجمعية فرق التوعية الوصول إلى كافة المستهدفين من شريحة الصم والبكم بمديريات أمانة العاصمة، مشيداً بجهود الجهات الداعمة والمشاركة في تنفيذ هذا البرنامج التوعوي، منوها بأنه تم تخصيص رقم هاتفي لتلقي بلاغات الصم والبكم.

فيما أكد مديرة مدرسة التحدي لرعاية المعاقين، هيفاءالعفيفي ، أهمية الوقاية والتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية لشريحة الصم والبكم، مشيرة إلى أن الاصم يجب التعامل معه بخصوصية كونه لا يدرك ما حوله ويحتاج إلى توعية وتعريف بهذه المخاطر والإرشادات والوقاية منها وتجنبها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news13618.html