2017/07/10
شاهد بالصورة.. المئات يغادرون الرياض مع بدء تحصيل رسوم المرافقين للوافدين ..تفاصيل هامة

صورة  من مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض تظهر مغادرة عوائل وافدين بعد بدء تحصيل رسوم المرافقين عليهم .

 

 

 

وقالت مصادر خاصة أن بعض الجاليات في الرياض حاولت دفع رسوم المرافقين لشهر او شهرين إلا ان الرد عليهم كان بوجوب دفع الرسوم إلى إنتهاء هوية المقيم أو عند الخروج النهائي ما أضطر الكثير منهم لاخراج عوائلهم.

 

 وبدأت  السعودية اعتبارا من السبت 1 يوليو 2017 في تطبيق الرسوم على “المرافقين والمرافقات” للعمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي.

وسيتم تحصيل الرسوم للمرافقين عند تجديد هوية المقيم أو عند استخراج تأشيرة خروج وعودة او خروج نهائي ،بواقع 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق للعمالة الوافدة في السعودية ليصبح المبلغ سنويا 1200 ريال، ويتضاعف المبلغ في يوليو 2018، حتى يصل في يوليو 2020 إلى  400 ريال في الشهر وبمجموع 4800 ريال في السنة.

 

وستكون الرسوم على التابعين والمرافقين وهم: التابعون “الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة”، والمرافقون “هم الأبناء الذكور فوق الـ18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقون وكل من على الكفالة بشكل مباشر”.

 

ومن المتوقع أن يغادر السعودية أكثر من 600 ألف مقيم إلى 2020م بسبب تحصيل رسوم المرافقين.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news2486.html