2017/09/11
عاجل : هادي يكشف تفاصيل زيارته الى عمران بعد دخول الحوثيين وسبب اطلاقه الكلمة الشهيرة "عمران عادت الى حضن الدولة "تفاصيل هامة؟

 في حواره مع صحيفة القدس العربي  كشف الرئيس هادي عن سبب  زيارته لعمران واطلاقه المقولة المشهورة بعد سقوطها بيد الحوثيين "عمران عادت الى حضن الدولة "

 

ساله محمد جبيح 

زرتم عمران بعد سقوطها في يد الحوثيين وقلتم مقولتكم المعروفة إن «عمران عادت إلى حضن الدولة»…

٭ نعم كان ذلك محاولة مني لطمأنة الناس بأن الحرب ستنتهي، وأن الدولة ستعود إلى عمران، وأن الحوثيين لن يستمروا في السيطرة عليها، لأنهم موقعون على مخرجات الحوار الوطني، وكنت أحاول تشجيعهم على الالتزام بالمخرجات، لكن صالح كان قد تواصل مع مشائخ القبائل، الذين عزموا أمرهم مع قادة عسكريين معروفين على فتح الطرق للحوثي، لتمكينه من دخول صنعاء بالاتفاق مع صالح، على أساس «لا تحاربونا ولا نحاربكم»، وتفضلوا خذوا العاصمة.

 

سؤال محمد جميح 

 

هل تعتقد أن ما تم نشره في وسائل الإعلام عن وجود خلافات بين طرفي الانقلاب في الداخل حقيقي، أم أنها مجرد مسرحية لصرف النظر عن قضايا أخرى؟

٭ نعم هي خلافات حقيقية، وقد سال الدم بين الحليفين، كما سال من قبل في حروب صعدة، والحوثيون وصالح لا يجمعهم إلا مصلحة البقاء في السلطة، وإلا فإن الحروب الست بين الطرفين لا تسمح بقيام تحالف بينهما، ولولا أنهم اليوم يشعرون أنهم في قارب واحد لانفجر الصراع المسلح بينهم.

٭ لو اندلعت معركة بين الطرفين، فلمن تتوقع أن تكون الغلبة؟

٭ للحوثيين.

٭ كيف؟

٭ الحوثيون أصبحوا أقوى من صالح الذي أدخلهم صنعاء لينتقم من خصومه، ولكن الحوثيين لم ينسوا الحروب الست بينهم وبين صالح، ولم ينسوا دم حسين الحوثي، فعملوا على إضعاف علي عبدالله صالح، وهم اليوم أقوى منه، وأي مواجهة بين الطرفين ستنتهي لصالح الحوثيين، لأن صالح فقد ثقة مؤيديه الذين يشعرون أنه باعهم للحوثيين، وفقد ثقة الجيش بعد أن تحالف مع الحوثيين وفرط في دماء شهداء الجيش في الحروب الست السابقة مع جماعة الحوثي.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news3059.html