2017/09/13
عاجل : سقوط طائرة سعودية وفقدان طيارها بمحافظة أبين...والبرلمان الأوروبي يدعو لمحاسبة من يبيع السلاح لسعودية.

أكدت مصادر عسكرية سقوط طائرة حربية سعودية نوع تايفون مساء اليوم الأربعاء في محافظة أبين وفقدان طيارها،

 

وقالت المصادر أن الطائرة ارتطمت بأحد الجبار في منطقة الوضيع مسقط رأس الرئيسهادي، ما أدى إلى سقوطها على الفور، فيما لا تزال عمليات البحث عن الطيار مستمرة.

 

وأشار المصدر إلى أن طائرات حربية وطائرات الاستطلاع التابعة للعدوان تحلق بشكل مكثف في سماء المنطقة

 

يوروفايتر تايفون هي طائرة قتالية متعددة المهام، ذات محركين، وبقدرة عالية على المناورة، صممت وبنيت من قبل شركة يوروفايتر المحدودة وهو كونسورتيوم يضم شركات من أربع دول أوروبية تأسس في عام 1986. ويكيبيديا

النطاق: ٢٬٣٥٥ ميلاً

الطول: ٥٢ قدمًا

باع الجناح: ٣٦ قدمًا ٠ بوصة

رحلة الطيران الأولى: ٢٧ مارس، ١٩٩٤

أنواع المحركات: إي جيه 200، محرك عنفي مروحي

وكان البرلمان الأوروبي جدد دعوته مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى فرض حظر على بيع السلاح للسعودية، مرتكزا في ذلك على ما اعتبرها انتهاكات ترتكبها السعودية في اليمن.

وقد أشار النواب الأوروبيون خلال جلسة عامة للبرلمان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية اليوم الأربعاء إلى أن تصدير السلاح إلى السعودية يخالف الموقف الموحد لدول الاتحاد.

وصوّت البرلمان على قرار يدعو الاتحاد إلى إنشاء هيئة رقابية لعمليات بيع السلاح، ووضع آلية عقوبات ضد كل دولة أوروبية لا تلتزم بالموقف الموحد للدول الأعضاء.

كما يشمل القرار دعوة الدول الأوروبية إلى تعزيز الشفافية فيما يتعلق بصفقات بيع السلاح ومراقبة استخدام هذه الأسلحة بعد بيعها، تفاديا لوقوعها في أيد غير مصرح لها باستخدام السلاح..

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news3100.html