2017/11/02
10 معلومات قد ترغب في معرفتها عن الأسلحة النووية
 

الأسلحة النووية تلعب دورا كبيرا في عالم اليوم، ولا سيما بوصفها قضية سياسية بسبب مدى خطورتها ووجودها في الأيدي الخاطئة و مع انتخاب دونالد ترامب، قال بعض الناس إنه لا يمكن الوثوق به في القوانين النووية هل يمكن الوثوق بأسلحة الدمار الشامل الضخمة هذه على يد زعيم غير مستقر؟ هنا 10 أشياء قد تريد أن تعرفها عن الأسلحة النووية.


لم تستخدم الأسلحة النووية إلا مرتين - مع مراعاة الاختبارات - في التاريخ



استخدمت الأسلحة النووية مرتين فقط واستخدمت من قبل الولايات المتحدة ضد اليابان على حد سواء واسقطت القوات الجوية التابعة للجيش الأمريكي قنبلة انشطارية من نوع اليورانيوم أطلق عليها اسم "ليتل بوي" فوق هيروشيما وبعد ثلاثة أيام فقط، أسقطت القوات الجوية للجيش الامريكي قنبلة انشطارية من نوع البلوتونيوم الذي يطلق عليه اسم "فات مان" على ناغازاكي. 


وقد لقى 200 الف من المدنيين والعسكريين مصرعهم نتيجة الاصابات الحادة الناجمة عن الانفجارات.


تم اختبار أكثر من ألفين مرة للصواريخ النوويه



بعد الانفجار الذري لهيروشيما وناغازاكي، تم تفجير أسلحة نووية على أكثر من ألفي مرة فقط لكي يرون أساسا كيف تعمل وما هي الأضرار التي يمكن أن تحدثها وادعى البعض أنه تسببت في أضرار للبيئة المحيطة بمواقع الاختبار.


في بعض الدول للرئيس فقط حق إصدار امر بشن ضربات نووية



على الرغم من أن البلاد في حالة حرب ويعتقد جميع الجنرالات العسكريين أن استخدام الاسلحة النووية هي أفضل وسيلة للانتصار، لكنهم محصورين باخذهم تصريح من الرئيس في معظم البلدان وذلك لما تشكله هذه الاسلحة من خطورة عالية.


يمكنك الدفاع ضدهم



أنت لا تحتاج إلى درع ضخم يغطي المدينة للدفاع عن مدينتك ضد هذه الأسلحة التي يمكن أن تؤدي إلى قتل الملايين من الناس خلال لحظات ومع وجود ما يسمى نظام الدفاع الصاروخي المتواجد مع والولايات المتحدة وروسيا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وفرنسا كل ذلك يمكن لهذه النظم الدفاع عن قارة بأكملها.


سقوط قنبلة هيدروجينية ب 42 الف جنيه من طائرة عام 1957



نعم هذا ما حدث حقا ولم يكن الحادث الوحيد الذي ينطوي على قنابل نووية أو أنها تسقط من طائرة وحدث هذا بالقرب من البوكيرك، نيو مكسيكو وقد أدى التفجير للجهاز إلى تدميرها وشكلت حفرة قطرها 25 قدما على الأرض.


هذه الاسلحة الفتاكة قد تمنع الحروب



يجادل البعض بأن الأسلحة النووية تمنع الحروب فعلا ويرون أنه على عكس الأسلحة التقليدية، فإن الأسلحة النووية تمنع بنجاح الحرب الشاملة بين الدول ويمكن دعم هذه الفكرة بما انها نجحت خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي.


في الفترة ما بين عامي 1940 و 1996، أنفقت الولايات المتحدة 8،8 تريليون دولار على برامج الأسلحة النووية



ليس فقط الولايات المتحدة ولكن معظم الدول تنفق مبالغ ضخمة من المال على تطويرها في الواقع لم تنفق الولايات المتحدة سوى 610 ملايين على صنع الأسلحة في وتم إنفاق معظم الأموال على أنظمة التسليم ويرى البعض أن المجاعة في العالم كان يمكن أن تنتهي مع هذ الاموال بدلا من تطوير أسلحة لقتل الملايين.


إذا اندلعت حرب نووية فإنه من شأنه أن يخلق برودة الشتاء كالعصر الجليدي



ويقدر العلماء أن الحرب النووية ستخلق 150 مليون طن من الدخان لخلق سحابة ضخمة في الغلاف الجوي والذي سيحجب أشعة الشمس وبعد هذه الحرب ستكون الأرض غير صالحة للسكن ليس فقط من الإشعاع وانما من البرودة المرتفعة وعدم وجود ضوء الشمس الذب نعتمد عليه لزراعة المحاصيل.


يمكن أن يصل إلى هدفه 1000 ميل في 4 دقائق فقط



هذه هي الطريقة التي أصبحت بها تكنولوجيا الصواريخ و يمكن ان تكون الارض غير صالحة للعيش بعد 90 دقيقة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news3626.html