وأضاف فنتورا، البالغ عمره 69 عاما وهو أكبر مدرب سنا يقود ايطاليا في التاريخ، أنه قد يحتاج لعدة أشهر للاستماع إلى كل النصائح التي تلقاها في محاولة لقلب تأخره من مباراة الذهاب 1-صفر في ستوكهولم، الجمعة الماضي.

وتركت النتيجة إيطاليا تواجه خطر عدم بلوغ النهائيات للمرة الأولى في 60 عاما، وأصبح الضغط قبل مباراة الإياب الاثنين في سان سيرو واضحا.

واشتكت إيطاليا من الطريقة العنيفة للاعبي السويد في مباراة الذهاب، ومن بينها تدخل أدى إلى كسر في أنف المدافع ليوناردو بونوتشي، فيما لم تكن السويد سعيدة باتهامات منافستها المتعلقة بالروح الرياضية.

وقالت إيطاليا إن بونوتشي سيلعب في الإياب، وهو يرتدي قناعا.

وقال فنتورا للصحفيين "نحن منتخب إيطاليا، وإذا تأهلنا فأريد أن نحقق ذلك من خلال مباراة في كرة القدم. لا أدري كيف ستكون الأمور لكن أتمنى أن تخرج المباراة في إطار الروح الرياضية".

ودارت مناقشات عديدة حول خطة اللعب والتشكيلة الأساسية، التي خاض بها فنتورا مباراة الذهاب.

وتخلى مدرب إيطاليا عن خطة 4-2-4 المفضلة لديه، ولعب بطريقة 3-5-3 يوم الجمعة، وينتظر الإيطاليون معرفة خطته لمباراة الغد ومن سيحل بدلا من ماركو فيراتي لاعب الوسط الموقوف.

وقال فنتورا "تلقيت العديد من النصائح في الأيام الماضية، ولو حاولت الاستماع إليها فأنا بحاجة إلى عدة أشهر.. أعلم كيف تسير الأمور عندما تتولى مسؤولية المنتخب الوطني رغم أنني لم أتوقع أن يكون الوضع بهذا الشكل".