2017/11/14
أروع 10 أماكن خيالية على مستوى العالم

هذه قائمة الأماكن المدهشة، والتي تسحر بجمالها  من جميع أنحاء العالم .


اروع 10 الأماكن التي تبدو خيالية


1. جبل رورايما، فنزويلا



قد تبدو وكأنها مباشرة من فيلم الخيال العلمي، ولكن هذا العجب الطبيعي هو حقيقي تماما، ومذهلة تماما جبل رورايما هو الأعلى من سلسلة باكاريما في هضبة تيبوي في أمريكا الجنوبية ويشمل الجبل نقطة الحدود الثلاثية لفنزويلا والبرازيل وغيانا .


2. نفق الحب - كليفن، أوكرانيا



وقد تحول مسار السكك الحديدية غير المستخدمة في بلدة كليفن الصغيرة الأوكرانية (التي تقع على بعد حوالي 350 كم من كييف) بشكل طبيعي إلى جنة رومانسية للأزواج أصبح المسار، المعروف محليا باسم"نفق الحب" ، مكانا شائعا على نحو متزايد للأزواج،  وخاصة خلال فصل الربيع، عندما تنمو مظلة ضخمة من الأشجار على طول المسار على أي من الجانبين لتشكيل بذلك قوس يمتد هذا القوس لمدة تصل إلى ثلاثة كيلومترات.


3 - سالار دي أويوني، بوليفيا



سالار دي أويوني ، واحدة من اجثر المشاهد اثاره على مستوى العالم  وهي أكبر منطقة ملحية في العالم على مساحة 10،582 كيلومترا مربعا وهي تقع في بوتوسي وأورورو في جنوب غرب بوليفيا، بالقرب من قمة الأنديز، وعلى ارتفاع 3565 متر فوق مستوى سطح البحر تم تشكيل سالار نتيجة للتحولات بين عدة بحيرات ما قبل التاريخ القشرة بمثابة مصدر من الملح وتغطي مجموعة من الماء المالح، وهي غنية بشكل استثنائي بالليثيوم.


4. جبل غرينيل - النهر الجليدي الحديقة الوطنية، مونتانا



جبل غرينيل هو الذروة الواقعة في قلب الحديقة الجليدية الوطنية في ولاية مونتانا الأمريكية بالقرب من جبل جولد وجبل ويلبور سميت باسم جورج بيرد غرينيل وتعد من اجمل المناطق خياليه في العالم.


5. حجر الغابات - الصين



غابة الحجر أو شيلين هي مجموعة من التشكيلات الحجرية الجيرية تقع في مقاطعة شيلين مقاطعة يوننان، جمهورية الصين الشعبية، وذلك بالقرب من شيلين بحوالي 120 كيلومترا من كونمينغ عاصمة المقاطعة. 


6. زانغي، الصين



المناظر الطبيعية الصخرية الملونة بشكل لا يصدق التي تبدو كما لو كانت قد رسمت يبدو هذا المشهد بشكل خيالي لا يصدق .


7 - بحيرة ريتبا - السنغال



بحيرة ريتبا أو لاك روز تقع شمال شبه الجزيرة كاب فيرت، شمال شرق داكار، اللون واضح بشكل خاص خلال موسم الجفاف.


8. حقول الخزامى - هولندا



إذا كنت من محبي الزهور سوف تجدها في حدائق كيوكنهوف الرائعة!  يعد كيوكنهوف أحد أهم المعالم السياحية في هولندا تزدهر فيها الملايين من الزنبق، وتتجلى الحقول الذهب والفوشيا والقرمزي والبنفسجي وهي أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية وهي مفتوحة فقط خلال فصل الربيع عندما تزهر الزنبق .


9. لابلاند، فنلندا



لابلاند هي أكبر وأقصى مناطق فنلندا يتواجد فيها طبيعة فريدة من نوعها، على مستوى العالم.


10. سقطرى، اليمن



سقطرى هي أرخبيل صغير من أربع جزر في المحيط الهندي وهي جزء من الجمهورية اليمنية وتعتبر جوهرة التنوع البيولوجي في بحر العرب وواحدة من أبرز النباتات في سقطرى هي شجرة الدم التنين (دراكاينا سيناباري)، وهي شجرة غريبة المظهر، على شكل مظلة وكان يعتقد أن النسغ الأحمر هو دم التنين من القدماء، وتستخدم اليوم كطلاء و هي واحدة من سمات سقطرى الطبيعية تنمو هذه الأشجار مرتفعة على هضبة في وسط الجزيرة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news3925.html