2017/11/21
تشافي يوافق “مبدئيًا” على قيادة قطر في كأس العالم

تفاعل أسطورة أساطير كرة القدم تشافي هيرنانديز سريعًا، مع الاقتراح المُقدم من قبل الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، لرؤية المايسترو على رأس القيادة الفنية للمنتخب القطري الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

رمز برشلونة الذي اُختير أمس الاثنين ضمن تشكيلة اليويفا المثالية للقرن الـ 21، أعرب عن أمله أن يكون في الوصول لسدّة حكم العنابي في المستقبل القريب، وذلك في الوقت الذي يقضي فيه موسمه الأخير في عقده مع السد، ويقوم أيضًا بالعمل على إنهاء التراخيص الخاصة بالتدريب بتواجده وثيق داخل منتخب شباب قطر تحت 20 عامًا، تمامًا كما فعل ابن جلدته الكتالوني بيب غوارديولا، الذي أخذ دروسه الأولى في مجال التدريب في الدوحة.

وقال تشافي في مقابلة حصرية مع موقع “غول” البريطاني “يُشرفني أن يقول حسن الذوادي أنني أستطيع قيادة منتخب قطر في المستقبل، نعم أود أن أكوب مدربًا، لكني ما زالت أعمل للحصول على تراخيص التدريب، ولا أخفي سرًا أنني فعلاً أريد بدء العمل في مجال التدريب، ويُمكن أن يكون المنتخب القطري أحد خياراتي. إنه مشرع مُثير وأنا ممتن جدًا لقطر”.

وأضاف “أود أن أساعد قطر بأي شكل من الأشكال لتكون قادرة على المنافسة على كأس العالم، هل أريد بدء مسيرتي التدريبية في آسيا؟ لما لا؟ يُمكن أن أبدأ هنا في قطر أو في أي مكان آخر في آسيا. وأقول لك. إن رغبتي الأولى هي العمل في الدوحة وربما في وقت لاحق أقود المنتخب. ما أود قوله إنني أريد العمل في التدريب وقدمي ما زالت في الملعب”.

وفي الختام، سُئل عما إذا كان سيتأثر بأفكار مُبدعي “التيكي تاكا” بيب غوارديولا ولويس أراغونيس، فأجاب “بيب ولويس من أفضل المدربين الذين عملت معهم. لا أحد ينسى أنني أيضًا تعلمت من ريكارد، فان خال وإنريكي أيضًا، من حُسن الحظ أنني أتيحت لي فرصة العمل مع أفضل المدربين في العالم”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news4132.html