2017/12/06
قرية سويسرية تعرض 70 ألف دولار مقابل العيش فيها!

خشية تعرضها للانقراض، تنوي قرية سويسرية خلابة فتح باب الهجرة إليها مقابل مكافأة مالية مغرية للغاية تصل حتى 25 ألف دولار لكل شخص بالغ و10 آلاف دولار لكل طفل.


قرية “ألبينين” الواقعة على ارتفاع 1300 مترًا فوق سطح البحر بمنطقة كانتون فاليز جنوب غرب سويسرا، والمُطلة على وادي الرون في جبال الألب، تبحث عن حل جذري لمشكلة هجرة سكانها منها، ما أدى إلى إغلاق المدرسة المحلية فيها بعد أن تركت ثلاث أسر القرية في الفترة الأخيرة، ما ترتب عليه خروج 8 طلاب من المدرسة، ثم إغلاقها.


ويستعد المجلس المحلي للقرية على التصويت على قرار من شأنه أن يُساهم في حل مشكلة نزوح السكان، من خلال استقدام غرباء للعيش فيها مقابل مكافأة مالية ضخمة يُمكن أن تصل إلى 70 ألف فرنك سويسري للأسرة المألَّفة من أربعة أشخاص (حوالي 71 ألف دولار أمريكي).


في الوقت الحالي، يبلغ تعداد سكان قرية “ألبينين” حوالي 240 شخصًا فقط. ويُمكن لملبغ 70 ألف فرنك سويسري أن يُغري الغرباء للاستقرار في القرية.





وفق ما جاء في موقع “أوديتي سنترال“، فإن الحصول على هذه المكافأة لا يتحقق إلى بعد تنفيذ مجموعة شروط: وهي أن لا يتجاوز عمر السكان المُقيمين 45 عامًا، وأن يُقيموا في القرية مدة زمنية لا تقل عن 10 سنوات.




كما يجب على الأسرة المُقيمة أن تُشيِّد منزلها الرئيسي على أرض القرية بمبلغ لا يقل عن 200 ألف فرنك سويسري (200 ألف دولار). على أن تتكفَّل القرية بكافة تكاليف تطبيق الشروط بتمويل يصل حتى 100 ألف فرنك سويسري (100 ألف دولار) سنويًا.


ومن المتوقَّع أن تستفيد قرية “ألبينين” من السياسة الجديدة من خلال الضرائب وعقود البناء. ففي النهاية، كل ما تنوي القرية فعله ما هو إلا “استثمار” في مستقبلها!


فإن كُنت من عشاق جبال الألب والأرياف السويسرية المعروفة بسحرها وجمال طبيعتها، رُبما تكون هذه فرصة للثراء والاستقرار وسط الطبيعة! وكما يقولون: “ضرب عصفوريْن بحجرٍ واحد”!


تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news4450.html