2019/02/07
مناشدة عاجلة للمنظمات الدولية لانقاذ هذه المدينة من الاوبئة والامراض القاتلة !

 

 

 


بدعوة كريمة من محافظ محافظة إب كان لي شرف المشاركة في حملة اسبوع النظافة الشاملة التي دشنت السبت الماضي 2/2 في عاصمة المحافظة والمدن التابعة لها ووقع الاختيار على مدينة القاعدة المحرومة منذ عشرات السنين من الخدمات ومن خلال المشاركة وفي ختامها تبلورت لي اكثر من صورة ورأيت ان انشرها لايصالها للجهات والمنظمات المعنية وهي كما يلي :

الصورة الاولى:
لمدير صندوق النظافة والتحسين في مدينة القاعدة علي الشامي رجل دولة يحظى باحترام الجميع اوجد مؤسسة للنظافة من العدم كما قام بتنفيذ تجربة ناجحة لم تنفذ في اكبر المدن الرئيسة وهي ضبط وانتظام الجمع اوالنقل المباشر من المنازل بالاسبوع مرتين مع رسوم اشتراك 500 ريال على كل شقة سكنية والتي كانت تسدد مع فواتير الكهرباء باسم "تحسين" وبدأ التجربة في ثلاثة احياء ونجت وتتواصل على مراحل في بقية الاحياء والشوارع ولاقت القبول العام والتعاون من المواطنين ومن خطباء المساجد الذين طوعهم في خدمة نظافة المدينة .

الصورة الثانية :
مدينة القاعدة محرومة من الدعم والاهتمام المركزي من سنوات ويقوم صندوق النظافة والتحسين بجمع الرسوم المستحقة وتوزيعها على عمال النظافة الذين وصل عددهم الى اكثر من مائة عامل وعاملة يعملون ليل ونهار من اجل تنظيف المدينة بالاضافة للاداريين كرواتب شهرية واعمال صيانة للمعدات وعمل مكتبا وربطه بشبكة الكترونية لمراقبة الدوام والانضباط في الادارة والميدان .


الصورة الثالثة :

من المشاكل المزمنة التي تعاني منها المدينة ان معظم شوارعها اصبحت ترابية ومتضررة جدا بسبب تعثر مشروع الصرف الصحي من زمان .
انتشار البسطات والمفارش والصنادق على جنبات معظم الشوارع وهذا يضاعف الاعباء على صندوق النظافة ولا وجود لمكتب اشغال الا عند قطع رخص البناء .

الصورة الرابعة مناشدة :
ندعو المنظمات المعنية الى القيام بزيارات الى هذه المدينة المحرومة من ابسط الخدمات وتقديم الدعم الكافي وخاصة في مجال النظافة وحماية البيئة والصرف الصحي والرصف والسفلتة لمعظم الشوارع .

الصورة الخامسة :
خمسة قلابات وفرامة ومائة عامل وعاملة نظافة في مدينة سكانها يزيدون عن 300 ألف نسمة وتحتضن نازحين من تعز والحديدة بحاجة الى دعم المنظمات الانسانية والطفولة وصحة البيئة واهتمام الحكومة بدرجة رئيسية .

الصورة السادسة :
*
تحية شكر وتقدير لمحافظ المحافظة عبدالواحد صلاح الذي قدم كافة التسهيلات لنجاح زيارتنا للمحافظة والمشاركة في فعاليات اسبوع النظافة الشاملة في عاصمة المحافظة والمدن التابعة ومنها مدينة القاعدة ذات الكثافة السكانية والاخ الامين العام امين الورافي والاخ خالد شرف مدير عام صندوق النظافة والتحسين .
وشارك في الحملة في مدينة القاعدة الاخ مدير عام مديرية ذي السفال رئيس المجلس المحلي والامين العام قحطان ابوراس و مدير امن القاعدة احمد الوشلي ومدير الامن السياسي ابوعلي الوادعي والقيادات التربوية والطلابية والشبابية والقطاعات والمكاتب الاخرى والوجاهات والشخصيات الاجتماعية .
وللحديث والصور بقية من عاصمة المحافظة ..


علي الاسدي
مستشار امانة العاصمة صنعاء

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7051.html