2019/03/30
مهرجان جماهيري لمؤسسة تمدين شباب (TYF ) في مديرية المعافر بتعز

 

 

أقامت مؤسسة تمدين شباب (TYF ) اليوم السبت مهرجاناً جماهيرياَ في مديرية المعافر بمحافظة تعز للتوعية بترشيد إستهلاك المياه والحفاظ على نظافة البيئة والوسائل الصحية لمواجهة وباء الكوليرا .

وفي المهرجان الذي حضره المئات من أبناء المعافر ومدير المديرية عادل المشمر ، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المدارس ، ألقى رئيس فريق الإصحاح البيئي بمنظمة كير العالمية المهندس منتصر طه كلمة أشاد فيها بالأنشطة التوعوية التي تنفذها تمدين شباب وبالشراكة المتميزة معها في تنفيذ عدد من المشاريع .

وقال إن : " مناسبة اليوم العالمي للمياة تأتي هذا العام مع تفشي وباء الكوليرا في اليمن وفي المقدمة محافظة تعز ، ما يحتم على الجميع مضاعفة الجهود وتكريس فعاليات المناسبة لمجابهة الوباء وخلق ثقافة صحية للحفاظ على البيئة والنظافة العامة والمنزلية والخاصة وتعقيم مياه الشرب "

مشيراً إلى أن هذا المهرجان أحد الوسائل الناجحة في التوعية المجتمعية .

من جانبه أكد مدير مكتب مؤسسة تمدين شباب بتعز د. إبراهيم المسلمي إسهام المؤسسة الفاعل في مواجهة الكوليرا في تعز وتحفيز المجتمعات المحلية على العيش في بيئة صحية ونظيفة وخالية من الأوبئة .

مشيداً بتفاعل السكان في مديريات (المعافر- المواسط - سامع- الصلو – الوازعيةــ جبل حبشي ) التي تنفذ فيها المؤسسة وبالشراكة مع منظمة كير وتمويل من الإتحاد الأوروبي "مشروع المساعدات متعددة القطاعات لإنقاذ النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة ECHOIII . والذين أصبحوا أصدقاء للبيئة .

واعتبر المسلمي الحضور الجماهيري لأبناء المديرية في المهرجان تلبية لدعوة تمدين شباب دليل نجاح لمشاريعها وأنشتطها التوعوية ومكانتها لدى السكان ، شاكرا في نهاية كلمته منظمة كير العالمية والإتحاد الأوروبي لدعمهم برامج ومشاريع المؤسسة الإنسانية والتنموية .

كما ثمن عاليا تفاعل السلطة المحلية والتنفيذية ومدراء المدارس والشخصيات الاجتماعية في المديرية وفرق الميدانية للمشروع والمتطوعين والمتطوعات معه وكل من حضر المهرجان ، والمساهمين في إنجاح المشروع في المديريات التي يستهدفها . بدوره إستعرض ضابط مشروع الـ ECHOIII المهندس أحمد البحيري في كلمته بالمهرجان البرامج والأنشطة التي تنفذها المؤسسة في إطار المشروع والأهداف التي يعمل على تحقيقها وفي مقدمتها التخلص من الكوليرا والوصول إلى بيئة نظيفة وآمنة للسكان .

عقب ذلك تم تكريم عدد من الأسر التي نفذت مبادرات تطوعية في مجال الصرف الصحي بمساكنها . كما تم تكريم أكثر من 20متطوع ومتطوعة مع المشروع إلى جانب الشباب والشابات الذين ساهموا في إحياء المهرجان وقدم فيه تلاميذ مدرسة 13 يولبو في مدينة النشمة مركز مديرية المعافر فقرات غنائية وشعرية ومسرحية نالت اعجاب الجمهور وحفزتهم الإهتمام بالنظافة والحفاظ على البيئة والتطوع في مواجهة الكوليرا والأمراض المعدية .

تجدر الإشارة إلى أن المشروع وزع 1320 حقيبة إيوائية ، و300 حقيبة شتوية ، و1320 حقيبة صحية وأقراص الكلور لتعقيم مياه الشرب لمئات الأسر في المناطق المستهدفة ، كما نجح المشروع في حشد وتحفيز المجتمعات للقيام بمبادرات تطوعية في مجال النظافة والحفاظ على البيئة ، وأحدث تغير إيجابي لدى 2555 أسرة والتي أصبح ترحيل النفايات والتخلص من القمامة سلوك يومي لديها ، هذا وتتواصل خدمات وأنشطة المشروع حتى يوليو 2019 م .

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7230.html