2019/04/20
توقف الإنتاج في أكبر شركات التبغ باليمن

 

أعلنت شركة كمران للصناعة و الاستثمار توقف مصنع إنتاج السجائر التابع للشركة في محافظة الحديدة – غرب اليمن – لعدم توفر المواد الخام.

وقالت الشركة ،  إن مصنع إنتاج السجائر المملوك للشركة توقف لعدم توفر المواد الخام والتي قالت الشركة إنها محتجزة بموانئ عدن – جنوب اليمن.

وأوضحت الشركة أنها تقوم بعدد من الإجراءات والمفاوضات للإفراج عن تلك المواد حتى يتم استئناف الإنتاج نافية رفع أي أسعار جديدة على منتاجاتها.

وقال أحد  العاملين في مخازن الشركة  بصنعاء،أن " أوامر عليا من إدارة الشركة بوقف بيع السجائر لتجار الجملة من المخازن الرئيسة في صنعاء، أدت إلى ارتفاع أسعارها في السوق السوداء".

وتعد السجائر أحد خطوط الإنتاج في الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في صنعاء، وتقع مصانعها في محافظة الحديدة بأصناف (كمران، مأرب، كارتر، شيبا) وبسعر أربعمائة وخمسين إلى خمسمائة ريال للباكت الواحد.

وتملك الحكومة 27.81% من شركة كمران كما تملك شركة التبغ البريطانية BAT 25%  إضافة إلى 13.66% يملكها البنك اليمني للإنشاء والتعمير فيما يملك المساهمون 33.53 % من رأس مال الشركة المقدر بسبعمائة مليار ريال يمني حتى نهاية 2015، كما تحقق الشركة إيرادات عاملة للدولة تصل إلى أربعة وعشرين مليار ريال يمني سنوياً.

المشاهد

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7346.html