2019/08/04
مركز الإعلام الإنساني اليمني يدين الانتهاكات بحق المنتمين للمناطق الشمالية في عدن

 

أصدر مركز الإعلام الإنساني اليمني بيان حول الممارسات التي تحدث مع المواطنين المنتمين للشمال في العاصمة المؤقته عدن. خلال ال٢٤ ساعة الماضية وذلك بعد التفجيرات التي حدثت في المدينه .

نص البيان. تابع “مركز الإعلام الإنساني اليمني” ما تعرض له عدد من المنتمين للمناطق الشمالية اليمنية في مدينة عدن جنوبي اليمن، من انتهاكات تمس حياتهم وأمنهم الشخصي هم وعائلاتهم من قبل عناصر متطرفة،عقب جريمة استهداف عدد من الجنود في معسكر “الجلا” .

وحول تلك الأحداث المأساوية، يؤكد “مركز الإعلام الإنساني اليمني” على أحقية المنتمين للمناطق الشمالية اليمنية العيش بأمن وأمان وحرية في مدينة عدن، وفقاً للدستور اليمني ومواثيق الجامعة العربية والمواثيق الأممية والقانون الدولي والمبادىء السامية لحقوق الإنسان المستندة لإتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بوضع اللاجئين الصادرة عام 1951، ومبادئ بانكوك حول وضع ومعاملة اللاجئين، ومبداء عدم الإعادة القسرية المتضمنة في بروتوكول عام 1967.

ويدين ويستنكر المركز الممارسات اللامسؤلة المنتهكة للحقوق التي ينفذها أشخاص متطرفين يعملون على ملاحقة المواطنين المنتمين للمناطق الشمالية.

ويدعو “مركز الإعلام الإنساني اليمني” الحكومة  الاضطلاع بدورها المخول قانونياً في حماية المواطنين المنتنمين للمناطق الشمالية المقيمين في مدينة عدن وكافة المدن والمناطق اليمنية ، كما يدعو المركز أبناء المناطق الجنوبية عدم الانجرار وراء الدعوات المناطقية والعنصرية التي يطلقها المتطرفين في مدينة عدن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7689.html