2019/08/07
هنا تتجلى الانسانية ..

 

تمطر السماء بغزارة فأترك كل مابيدي القلم والأوراق ولوح الكيبورد أخرج مسرعا بلا مظلة أوحائل يقيني من تساقط قطرات المطر الغزيرة وريح تهب بين ثانية وأخرى بللتني من رأسي حتى أخمص قدماي على الرغم من أن المسافة قليلة الى عيادة الدكتور محمد الشرجبي المكان الذي اهم بالذهاب اليه .

ما أتذكره ضم هذا الملف الورقي الى أبطي ملف هام يخص أحد الأصدقاء هو الأخر يتوجب علي انجازه فهو منذ أسبوع مضى لا يزال كذلك بأوراقه الهامة نصف المنجزة غير أن عامل الوقت يطوي نفسه قرب العيد بشكل مفزع لدينا بجهة العمل خلافا بالطبع منها السانحة هذه الميسرة لحظاتها السلسة خطواتها لمقابلة الدكتور محمد الشرجبي العتيق في مهاراته الانسان الرائع في أهتمامه بمرضاه من الاطفال المستحقين لهذه العملية التجميلية أو تلك بالمجان.

كنت والحقيقة قد حجزت لأحد المعاريف الفقراء موعد مسبق معه عن طريق أحدهم الخيرين أيضا فقد ذكرته مرارا وتكرارا في مواقع إعلامية مختلفة.

وهنا على متصفحي المتواضع . إعجابا وإشادة بأعمال مبادرته الخيرية النوعية التي طغت بأعمالها معظم محافظات الجمهورية منذ تأسيسها بفترة متابعتي لأعمالها العديدة ..

أعود لأقول أن من الطبيعي وهاهنا أن نشيد ونشير للأعمال الخيرية كفارقة وعلامة تقرن بأصحابها لاسيما في مثل هذه الأجواء المكتظة بالحروب والدم والقتل والشحناء والبغضاء تنقلها كل ثانية العين وعبر الوسائط اللاقطة هذه الأعمال التي تجثم من خمس سنين على اليمنيين بتداعياتها السلبية المختلفة ألقت ولاشك بظلالها على كل شيء إلا من العمل الخيري المتنامي يوما بعد أخر وكما هو الأمر نادر الحدوث يبقى العمل الخيري أو يضل من اللازم علي أقلامنا أن تكتب حوله وأصحابه بالاشادة والشكر معا من غير أطناب ولا مبالغة.

وأنا ادلف الى الدور الثاني من أبراج الأطباء رأيت عيادة الدكتور الشرجبي من خلال لوحة وضعت بعناية على جدار العيادة الخارجي فهذه العيادة تتخذ لها موقع بقلب العاصمة منها وتحديدا بشارع الزبيري العريق باهية زاهية ولعمري بكل شيء كما هي أعمال هذا الإنسان الطبيب لافتة فيها مكتب الدكتور وحجرة العمليات وملابس المساعدين من الجراحيين ولون الديكور الهادىء والمكان الرائق كل شيء يوحي بسكون مطبق إلا من همسات لثرثرة من خلف اللثام لإحداهن اليانعات ورفيقتها ربما يتناقشن عن مواضيع مجلة بيد أحداهن . العيادة مزدحمة بالإناث كما بالذكور من كل الأعمار يرقبون عودة الدكتور الذي في الغالب يأتي من السادسة مساء ربما حقا لافت الأمر لمثلي الذي يدلف ولأول مرة عيادة طبيب جراح فائق الدماثة والسمعة وديع المظهر مألوف وجهه كسحنة بشرته و على الرغم من عدم التقائي بشخصة لكنها الروح الرحبة المرحبة فكل شيء تم كما أردت أن يتم أمنية ونهاية لمسعى تحقق سواء من حيث استقبال السكرتارية ومعاينة الطفلة أو تحديد لموعدها العملية ليلة أمس وفي الحادية عشرة مساء رأيت كذلك ابتسامة والد الطفلة لتتسع على وجهه البريئ الطفولي كمن لقي ضالته بعد أن اطمئن لتلبية انجاز عملية طفلته كما يرغب ويريد.. أني فقط بانتظار تكرارها البسمة العريضة تلك لتشع اجواء صنعاء وقد عادت لأسرتها فقط الابتسامة بل وستغمرني البهجة كثيرا حينئذ . وكل من عرف بهذا المسعى من زملاء واصدقاء الخ منتظرون له وحده دكتورنا الشرجبي في الـ 09/02/ 19 موعدنا الرائع القريب !!

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7702.html