2019/09/26
جنيف:القيادي النعماني يقدم ورقة عمل هامة حول الجنوب

شارك الاعلامي والقيادي الجنوبي الدكتور محمد النعماني في الدورة الثانية والأربعون لأعمال مجلس حقوق الانسان المنعقدة في العاصمة السويسرية “جنيف”.

وجاءت مشاركة النعماني بورقة عمل  استعرض النعماني فيها  تاريخ المحتلين الإنجليز لمدينة عدن ومختلف مناطق الجنوب مروراً بالأحداث التي مرت إبان فترة الاستقلال وماعقبها من حرب أهلية مدمرة في اليمن الجنوبي وصولاً إلى قيام دولة الوحدة بعد مرحلة التفكك في الاتحاد السوفييتي حتى أحداث العام 2011 وانتهائاً بمرحلة الإحتلال الإماراتي .

وأشار النعماني إلى الصراع الدموي الذي تشهده مدينة عدن في جنوبي اليمن بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الامارات.مبيناً نمط العلاقة التي تجمع كل طرف بحليفه الإقليمي .

وأوضح النعماني جذور القضية الجنوبية ،مستشهداً بالأدوارالتي قامت بها الحركات الجنوبية المطالبة بالانفصال.

يذكر أن الدكتور محمد النعماني يشغل منصب الناطق الرسمي باسم قوى الحراك الثوري الجنوبي، والامين العام لمجلس التنسيق الاعلى لأبناء المحافطات الجنوبية

وله العديد من الأنشطة والكتابات المناهضة للإحتلال الإماراتي والعدوان الصهيوني والإمبريالية الأمريكية وأدواتها الإستعمارية الجديدة في العالمين العربي والإسلامي  .

وبسبب معارضته لإقصاء أبناء المناطق الجنوبية تعرض النعماني  للسجن والملاحقة م ،الأمرالذي دفعه لمغادرة اليمن والإقامة في العاصمة البريطانية لندن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news7954.html