2020/07/04
الأمم المتحدة تحذر من إرتفاع أسعار المواد الغذائية جراء انتشار جائحة كورونا .

 

اليمن بين الحرب والمرض  .... يعيش المواطن اليوم ضروف صعبة ومعقدة جراء الازمات المتلاحقة منذو ما يقارب العشر سنوات الماضية ليفتقر لابسط مقومات الحياة اليومية ... حيث  كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، “أوتشا” يوم الاثنين الماضي ، عن إرتفاع أسعار المواد الغذائية في بعض المحافظات اليمنية بنسبة 35 % جراء انتشار جائحة كورونا .

 

وذكر مكتب الأمم المتحدة في صنعاء في بيان له  “أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت في بعض المحافظات اليمنية منذ بدء انتشار فيروس كورونا في اليمن بنسبة 35 بالمئة

 

مؤكداً أن الطلب على المواد الغذائية والوقود للمستشفيات ازداد بالتزامن مع تفشي كورونا في اليمن مع تراجع مستمر لسعر صرف الريال اليمني أمام العملات الاجنبية.

 

وأوضح البيان أن جميع المعطيات، تؤشر إلى الانتقال السريع للفيروس في جميع أنحاء البلاد، وفي كثير من الأحيان، يتأخر الأشخاص الذين يعانون من أعراض الوباء في البحث عن العلاج، حتى تكون حالتهم خطيرة، لأن مراكز العلاج لا يمكن الوصول إليها.

 

لافتا إلى، إن أزمة الوقود الأخيرة في المحافظات الشمالية ومناطق سيطرة الحوثيين تهدد وصول كثير من اليمنيين إلى الغذاء، وتعقد عمل  المستشفيات وإمدادات المياه التي تعتمد على المشتقات النفطية، وتشكل عقبة إضافية أمام المرضى.

 

مشيراً الى أن “الوقود ضروري لمنع انتقال الفيروس والاستجابة السريعة له، و انعدامه يشكل عقبة أخرى أمام الأشخاص الذين يلتمسون العلاج”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news9469.html